recent
أخبار ساخنة

دول العالم تحظر كيونت منذ 2002 .. تقرير


 



تقرير  :  زكى عرفه 


بعد البحث و التدقيق بالمدونات العالميه المسجله باللغه العربيه و الإنجليزيه إكتشفت مجموعة من القضايا والملاحقات ضدد شركة " كيونت " أو " كويست نت " في مختلف أنحاء العالم حسب موقع ويكيبيديا، و قد قامت جريدة " بدايه نيوز " بترجمة هذا التقرير  الموثق بموقع  " ويكيبيديا "  داعين المولى عز وجل أن يكون سبب فى تحذير أبناء شعبنا العظيم .


وقد وصفت السياسية الأسترالية " كاميرون طومسون " ،  وزارة الداخلية النيبالية ، و البنك المركزي بسريلانكا ، و الحكومة الإيرانية ان GoldQuest و هو الإسم الذى أطلق على شركة كيونت من قبل  ،  بأنه نظام هرمي يحتال على المواطنين .

و في عام 2002  أدرج المكتب الإسترالي للمستهلك بأن كيونت أو كويست نت تعد من المخططات الهرمية المزعومة والمحظروة لتدمير الإقتصاد .

و قدحظرت وزارة الداخلية النيبالية الشركة من العمل في نيبال في عام 2003 ، و أعلن  رئيس إدارة الصرف الأجنبي في بنك راسترا نيبال :  أن GoldQuest طريقة عملهم غش مئة في المئة  ،  كما "حظرت الحكومة السريلانكية GoldQuest في عام 2005 ،  و أعلنت أن الشركة قد قامت بالنصب على اشخاص بمبلغ  15 مليون دولار وتم  مغادرة البلاد ،  وفي نفس العام حظرت الحكومة الإيرانية أيضا GoldQuest ، بعد أن اعلنت النيابة العامة أن أنشطة الشركة  أدت إلى خروج نصف مليار دولار من إيران وكان لذلك تأثيرا  اقتصاديا .

في عام 2007 في إندونيسيا  قامت شركة GoldQuest بالنظام هرمي ، و قام الإنتربول بالقبض على مسؤولون بالشركة  بتهمة الإحتيال  ،  و أعلنت شركة QNet أن هذا الادعاء لا أساس له . 

و في عام 2008 تظاهر نحو 3000 شخص عند القصر الرئاسي في كابول للتظاهر ضد سحب الحكومة المؤقتة  لترخيص شركة QuestNet لتعمل في أفغانستان  .. و بدأ العمل في أفغانستان مع حوالي 600 المستقلين في عام 2006 و توسعت إلى  أن أصبح عدد المستقلين  21  الف .

كما حظرت الحكومة الرواندية ووزارة المالية شركة QuestNet في عام 2009 لإنتهاكات الشركة للقوانين الضريبيه بعد وصف البنك الأهلي الرواندى للشركة بإعتبارها نظام هرمي ، و التي تقوم بجمع الأموال من المشتركين في رواندا و إرساله خارج البلاد لشركات تسمى"  حديقة الملك للتنمية و DBS هونغ كونغ"  بإستخدام النقل السريع " . 

كما أمر الوزير الرواندى جيمس موسوني شركة QuestNet و المستقلين بالتوقف الفورى لجميع انشطة الشركة .

و أيضا في عام 2009 حظرت الحكومة السودانية شركة QuestNet بعد مزاعم تتعلق بسوء جودة المنتج ، و عدم إستلام المنتجات . وبعد إغلاق الشركه أراد وكيل آخر تجديد عقد شركة QuestNet في السودان ، ولكن رفضت الحكومة ، و في العام نفسه قامت وزارة الإقتصاد السورية بغلق شركة QuestNet لإنتهاكها السجل التجاري لها  ، وتم إعلان الوزاره بأن شركة QuestNet تقوم بنظام هرمي في سوريا ، سحبت مليار ليرة سورية من البلاد ، برغم إنها تقوم بدفع ضرائب قليلة في المقابل . 

و في عام 2010 إفتتحت شركة QuestNet في تركيا مع 150 من الموزعين  . 

كما كشفت الوزارة أيضا أن كويست تم تغريمها  1.9 مليون دولار أمريكي  . و ذلك لأنشطتها غير المشروعة في عام 2010 .

وفي عام 2011  إستأنفت QI المجموعة عمليات في تركيا و شاركت فى فندق دوجان في أنطاليا . 






وحكومات مصر  ،  والمملكة العربية السعودية ،  اندونيسيا ، و الهند قد إتهمت شركة QNet بتشغيل النظام الهرمي القائم على المنتج ،  و لذلك أصدرت دار الإفتاء المصريه فتوى بشأن شركة QNet في عام 2012 تفيد أعمالها في مصر حرام (محظور بموجب القانون الإسلامي ) و يمكن أن تضر اقتصاد البلاد ، و فى 2018  ايضآ أصدرت فتوى آخرى بتحريم عمل كيونت . 

وفي عام 2010 حظرت وزارة للتجارة والصناعة بالمملكه العربيه السعوديه شركة QNet ، إتهمت الشركة بالسرقة و النصب ، و التزوير ، و عدم التسجيل ، و حذرت المواطنين لتجنب التورط في هذه المخططات الإحتيالية .

وفي أغسطس 2013 ، قام مكتب التحقيقات المركزي في الهند  بأول عملية إعتقال في القضية التي بدأت في الهند في عام 2008 ،  ألقي القبض على  60  من أعضاء الشركة نتيجة غشهم  و تم حبسهم في حجز الشرطة حتى 22 اغسطس 2013، و تم أرسال فرق للتحقيق في هذا الاحتيال  .

و قد تم كتابة هذا التقرير  كما هو مدون بموقع  ويكيبيديا ومرفق اللينك  ، كما تم ارفاق بعض الصور للصحف العالميه و هناك الكثير منها موثق بالمدونات و المواقع الإكترونيه، والتى تدين هذه الشركه وتدين الوكلاء المستقلين  ، كما يوجد تسجيلات ووثائق و مستندات لكثير من المتضررين من هذه التعاملات فى جمهورية مصر العربيه  ، وكثير من القضايا و الدعاوى تنظر الآن بالمحاكم  ، و فى التقرير القادم سأعلن عن تلك الوثائق  بغرض تنبيه و تحذير البسطاء من أبناء شعبنا العظيم فى مصر و سائر بلاد العالم حتى ننتهى من تلك الآفه التى تهدد الإقتصاد الوطنى لأى دوله و التى تسلب أحلام شبابها و تحتال عليهم  ،  و سوف يوفقنا الله عز وجل للوصول الى ذلك لوجود القضاء المصرى العادل  و  وجود الشرفاء من أبناء هذا الوطن الذين إختصهم المولى عز وجل فى خدمة و مساعدة الناس  .


http://en.wikipedia.org/wiki/Qnet















google-playkhamsatmostaqltradent