recent
أخبار ساخنة

يتقدمهم ليفربول.. تعرف على الفرق الأعلى قيمة في أوربا





كتب محمد عبد الله.
تصدر نادي ليفربول الإنجليزي قائمة أعلى الفرق قيمة في سوق الانتقالات الشتوية بين أندية الدوريات الخمسة الكبرى في العالم، وفقا للنتائج التي خلصت إليها دراسة بحثية أجراها مرصد كرة القدم السويسري التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية المعروف اختصارا بـ«C I E S».
وأظهرت الدراسة أن كتيبة الألماني يورجن كلوب جاءت على رأس القائمة بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار يورو ما يعادل 1.27 مليار جنيه إسترليني تقريبا.
وحل مواطنه نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بقيمة إجمالية لامست 1.24 مليار جنيه إسترليني.
وجاء في المركز الثالث نادي برشلونة الإسباني، يليه مواطنه وغريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الرابع، ثم تشيلسي الإنجليزي في المركز الخامس بقيمة وصلت إلى 917 مليون جنيه إسترليني، بينما  حل مانشستر يونايتد في المركز السادس، وباريس سان جيرمان في المركز السابع.
وجاء أتلتيكو مدريد الأسباني في المركز الثامن، ثم توتنهام في المركز العاشر.
وتذيل نادي باديربورن الألماني القائمة بقيمة بلغت 33.7 مليون جنيه إسترليني فقط.
واعتمد سي آي إي إس» في الحصول على تلك النتائج على عدد من المتغيرات، من بينها عمر اللاعب، وأداؤه والقيمة الاقتصادية للنادي الذي يدافع عن ألوان قميصه، وكذا معدل التضخم في تحديد قيمة اللاعب بدقة.
جدير بالذكر أن سي آي إي إس قد وضع الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي الحاصل رفقة منتخب الديوك على لقب بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في صيف العام الماضي في روسيا في مقدمة لاعبي العالم الأعلى قيمة، حيث جاء قيمة انتقال اللاعب هي الأكبر بين قيم كل اللاعبين الآخرين، مسجلة 227 مليون جنيه إسترليني.
google-playkhamsatmostaqltradent