recent
أخبار ساخنة

حريق مصنع سينمار في بورسعيد

الصفحة الرئيسية
حريق  مصنع سينمار في بورسعيد
حريق  مصنع سينمار في بورسعيد


تمكنت وحدة الأمن الصناعي ومطافئ شركة "سنمار" من السيطرة على حريق محدود بوحدة المحرقة في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس.

كان العاملون في المصنع فوجئوا بانبعاث أدخنة وألسنة لهب بوحدة المحرقة، مما دفع الحريق الأمن الصناعى ومطافئ الشركة إلى التعامل مع الحريق بالمصنع حتى نجحوا في السيطرة عليه.


ولم ينتج عن الحريق خسائر بشرية أو مادية، وكذا أكدت الإدارة أن الحريق غير مؤثر على العمل بالمصنع، وتم التعامل مع الأمر الطارئ وفق ضوابط واشتراطات الأمن الصناعي.

كان المصنع سجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لأحد المديرين الهنود، وتم عزله ونقله إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية.


وقرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إيقاف العمل داخل مصنع سينمار بعد ظهور حالة إيجابية لأحد الهنود العاملين به بالإصابة بفيروس كورونا.

كما قرر المحافظ تواجد الوردية العاملة حاليا بالمصنع، وعدم خروجهم واعتبار المصنع منطقة حجر صحي، بالإضافة إلى تواجد العاملين بالمصنع والمتواجدين بخارجه في منازلهم لمدة أسبوعين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لبحث تداعيات الموقف بعد ظهور الحالة الأولى لفيروس كورونا ببورسعيد بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، ومدير إدارة الطب الوقائي ومساعد مدير الأمن، ومسئولي مصنع سنمار.

وتم التأكد خلال الاجتماع أنه تم عزل زوجة المصاب ووضعها تحت المراقبة بأحد المستشفيات، ووجه المحافظ بالبدء الفوري في تنفيذ عملية تطهير وتعقيم شاملة للمصنع بأكمله ومستشفى الحميات الذي تم التأكد من إيجابية الحالة خلال وجوده به.

وكانت مديرية الصحة قامت بنقل المصاب مساء أمس إلى جناح العزل بمستشفى أبو خليفة لتلقي العلاج.
google-playkhamsatmostaqltradent