recent
أخبار ساخنة

شــاهد ما فعلة السراج عقب المعارك الطاحنة للجيش الليبى


شــاهد ما فعلة السراج عقب المعارك الطاحنة للجيش الليبى





قالت قناة "آر تي" الروسية، إن قوات " الجيش الوطني الليبي" سيطرت، اليوم الجمعة، على مقر رئاسة الأركان على طريق المطار في طرابلس.

وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، ذكرت في وقت سابق من اليوم أن القوات أحكمت سيطرتها على طريق مطار طرابلس المؤدي إلى قلب العاصمة الليبية "بعد دحر المليشيات".

وأعلن الإعلام الحربي التابع للقيادة العامة للجيش  الوطني الليبي، اليوم، سيطرة قوات الجيش على مواقع جديدة، بدءاً من مطار طرابلس العالمي إلى خزانات النفط، مروراً بكوبري الفروسية ومعسكر النقلية، عقب تراجع قوات الوفاق الوطني.

وأعلن الجيش الوطني الليبي، أمس الخميس، أنه سيطر على معسكر التكبالي بالكامل الواقع بمنطقة صلاح الدين، على بعد 10 كيلومترات من وسط العاصمة طرابلس، بالإضافة إلى تقدمه في محوري الخلة ومشروع الهضبة.

وأكد اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه بالجيش الوطني الليبي أن قوات الجيش، عقب السيطرة على طريق مطار طرابلس ومعسكر النقلية الاستراتيجي في العاصمة، تقترب من قلب العاصمة طرابلس ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلو مترات.

وقال "المحجوب" لـ"العربية.نت" إن قوات الجيش تحاصر المدينة من عدة محاور، وسيطرت على طريق مطار طرابلس، وتمكنت من قتل مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق يقودها محمد الشريف، مضيفا إن القوات دمرت غرفة عمليات تابعة لميليشيا الفاروق المتطرفة.

وفي تصريحات لاحقة لـ"العربية" أكد المحجوب أن إرسال أردوغان قوات إلى ليبيا سيكون مغامرة غير محسوبة، وأعلن مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي أن هناك تقهقرا ميدانيا لكتائب الوفاق وأن الجثث متناثرة في طريق مطار طرابلس.

وكان سلاح الجو التابع للجيش الليبي قد استهدف تمركزات تابعة للجماعات المتطرفة وميليشيات حكومة الوفاق بمحيط مصفاة الزاوية، فيما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الليبي، على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" مساء أمس الخميس، تقهقر "الميليشيات" وانهيار ما تبقى من دفاعاتها بمنطقة الهضبة البدري جنوب طرابلس.

وكان سلاح الجو في الجيش الليبي قد شن غارات جوية على مدينة مصراتة، بعد انقضاء المهلة التي منحتها قيادة الجيش للمدينة لسحب مسلحيها من طرابلس وسرت والعودة إلى مدينتهم، واستهدفت الغارات مراكز قيادة ومخازن أسلحة وسط المدينة، إلى جانب مواقع لمسلحي مصراتة في ضواحي مدينة سرت، التي يحشد الجيش قواته وآلياته في محيطها منذ نحو أسبوعين استعداداً لدخولها عقب المهلة.
google-playkhamsatmostaqltradent