recent
أخبار ساخنة

بقيادة شيكا .. الزمالك يتوج بكأس مصر

كتب محمد عبد الله

بأداء مقنع فنياً، توج الزمالك ببطولة كأس مصر بعد تخطيه لنادي بيراميدز في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

ونجح الزمالك في التغلب على بيراميدز بثلاثية نظيفة أحرزها يوسف أوباما وأشرف بن شرقي هدفين.

افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة 52 بعد توغل رائع للجوهرة السمراء محمود عبد الرازق شيكابالا داخل منطقة الجزاء الذي أرسل عرضية أرضية وصلت إلى أوباما الذي أسكنها على يمين الشناوي.

وأضاف المغربي أشرف بن شرقي الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 63 و83 بصناعة التونسي حمدي النقاز، قبل أن يعود بن شرقي ليسجل الهدف الثاني له وثالث للزمالك من عرضية مواطنه محمد أوناجم.
الإنجاز الأول

ويعد الكأس ال27 هو اللقب الأول للمدير الفني  الصربي ميلوتين سريدويفيتش "ميتشو" مع الزمالك، والسادس لـ الزمالك في آخر 7 نسخ من البطولة الأعرق في مصر.
وهناك ست لاعبون من لاعبي الزمالك لم يحققوا أي بطولة مع أنديتهم هم محمد عواد، وإمام عاشور، وإسلام جابر، ومصطفى محمد، ومحمد صبحي ويحيى مفتاح ناشئ القلعة البيضاء إذ تعتبر لقب كأس مصر اللقب الأول لهؤلاء اللاعبون في تاريخهم.

الشباك النظيفة

ولم تتلقى شباك الزمالك أي هدف طوال مشوار الفريق في البطولة الأعرق في تاريخ كرة القدم المصرية.
إذ فاز الزمالك في دور الـ32 من البطولة على شباب منية سمنود بهدف نظيف، قبل الانتصار على الإنتاج الحربي في ثمن النهائي بثنائية دون رد، قبل التغلب على مصر المقاصة بالدور ربع النهائي بهدف وحيد، ثم تخطى عقبة الاتحاد السكندري في نصف النهائي بهدف مصطفى محمد، وأخيرًا الانتصار على بيراميدز بثلاثية نظيفة في النهائي.

رئيس الزمالك يرفع الكأس

وفي مشهد اعتدناه جميعاً لم يهدء رئيس الزمالك قبل أن يتلمس بأصابعه كأس مصر وهو ما حدث بالفعل حيث رفع كأس البطولة بصحبة الكبتن شيكا بالا قبل أن يسمح له بالذهاب والاحتفال مع لاعبي الفريق الآخرين بالكأس.

الجماهير تهاجم الشناوي

وفي سياق آخر، هاجمت جماهير الزمالك المتواجدة بملعب اللقاء حارس مرمى الزمالك السابق والحالي لـ بيراميدز أحمد الشناوي.

وقالت جماهير الزمالك خلال اللقاء، "يا شناوي قول الحق، إتكيفت ولا لاء".

الهزيمة الأكبر لـ بيراميدز
تعد هزيمة بيراميدز من الزمالك في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس مصر هي الهزيمة الأكبر في تاريخه منذ تغيير اسمه، الموسم قبل الماضي من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز.
وتلقى بيراميدز هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة، حيث لم يتلق سوى هزيمتين الموسم الماضي أمام كل من الجونة بنتيجة 2-1 والإسماعيلي 2-0 في بطولة الدوري المصري الموسم المنصرم.

الأهلي والزمالك يلتقيان في السوبر
بعد نجاح المارد الأحمر في تحقيق الدوري الموسم الماضي كما تمكن غريمه التقليدي  الزمالك من تحقيق لقب كأس مصر ليلتقيا الفريقين يوم 20 سبتمبر الجاري على بطولة كأس السوبر المصري.
google-playkhamsatmostaqltradent