recent
أخبار ساخنة

إنطلاق فاعليات التدريب المشترك لمكافحة الإرهاب بين عناصر من دول تجمع الساحل والصحراء بقاعدة محمد نجيب العسكرية





متابعة /أحلام كامل
إنطلقت فاعليات التدريب المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من دول تجمع الساحل والصحراء والذى يستمر حتى العشرين من يونيو الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية ، ويشارك فى التدريب عناصر من القوات الخاصة لكلاً من مصر وتوجو ضمن المجموعة الثانية ، وكانت المجموعة الأولى للتدريب تضمنت مشاركة مصر والسودان ونيجيريا وبوركينا فاسو العام الماضى .

بدأ التدريب بتنظيم معرض للأسلحة والمعدات المشاركة فى التدريب ، ويشمل البرنامج المخطط التدريب على أسلوب التعامل مع التهديدات الإرهابية المختلفة كالجماعات المسلحة وتحرير الرهائن ، كما يهدف التدريب إلى تحقيق التجانس بين القوات الخاصة الإفريقية ، وتدريب القوات على العمل كفريق واحد مع قوات الدول الصديقة والتدريب على سرعة رد الفعل تجاه المواقف التكتيكية الطارئة طبقاً لأعمال القوات على الأرض  .

ويتضمن التدريب مشاركة مختلف الدول الأعضاء فى تجمع الساحل والصحراء مقسمة إلى عدة مجموعات تنفذ على مراحل زمنية مختلفة ، بما يساهم فى دعم أمن وإستقرار القارة الإفريقية ومواجهة التهديدات والتحديات التى تتعرض لها دول القارة .

يأتى التدريب فى إطار إهتمام القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بدعم علاقات التعاون العسكرى مع الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة خاصة فى ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقى لعام 2019 .
google-playkhamsatmostaqltradent