recent
أخبار ساخنة

السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي

بداية نيوز السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي على هامش مؤتمر قمة العشرين في اوساكا.
وتناول الاجتماع عددا من المواضيع الثنائية, وخاصة التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية regeni. واكد الرئيس السيسى من جديد ان مصر تسعى الى الكشف عن الحقيقة واكدت الدعم الكامل للتعاون المستمر لم يسبق له مثيل بين السلطات المتخصصة في مصر وايطاليا لكشف الظروف المحيطة بهذه القضية. واعرب رئيس الوزراء الايطالي عن امله في تقديم العدالة وتقديم الجناة الى العدالة.
وناقش الرئيس السيسي والسيد كونتي التطورات الاقليمية, وخاصة الحالة في ليبيا. اكد الرئيس موقف مصر الثابت الذي يستند الى اهمية الوصول الى تسوية سياسية شاملة في ليبيا تحافظ على وحدتها وسلامتها الاقليمية, وهي تساعد على استعادة دور مؤسسات الدولة في الدولة لكي تحارب الارهاب, و كبح الجماعات الارهابية, والاستعادة. الامن والاستقرار. لذلك تدعم مصر جهود الجيش الليبي الوطني لمكافحة الارهاب في ليبيا لتمهيد الطريق لتحقيق المعالم السياسية التي يسود من خلالها الارادة الحرة للشعب الليبي.
ورحب الرئيس بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وايطاليا وتطورها الايجابي مؤخرا. واكد الاهمية التي توليها مصر لتعزيز الروابط الثنائية في جميع المجالات, وتعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين للتغلب على التحديات في منطقة البحر الابيض المتوسط. وهذا هو بالاضافة الى تعزيز التعاون الثلاثي مع ايطاليا في افريقيا لتشمل مجال التنمية, في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.
اعرب السيد كونتي عن تقديره للدور المحوري في مصر بوصفه حجر الزاوية في الامن والاستقرار في الشرق الاوسط وشرق البحر الابيض المتوسط, واكد (بلاده لتعزيز التعاون مع مصر عبر مختلف المجالات, في ضوء التطورات الايجابية على مستوى الاقتصاد. - التنمية وتنفيذ المشاريع الضخمة التي تساهم في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي.




بداية نيوز السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي

بداية نيوز السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي

google-playkhamsatmostaqltradent