recent
أخبار ساخنة

مؤسس هواوي: الشركة لن تواجه أي مشكلة بدون الرقائق الأمريكية





متابعة :آمال أمام
قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة #هواوي، عملاق التكنولوجيا الصيني، رن تشنغ في إن شركته كانت تتأهب للحظر التجاري الأمريكي وإنها لن تواجه أي مشكلة بدون الرقائق الأمريكية.
وأدرج مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية هواوي والشركات التابعة لها في "قائمة الكيانات" الاعتبارية، والتي تقيد بيع أو نقل تكنولوجيا أمريكية للشركات الموجودة بالقائمة.
وفي مقابلة مع "مراجعة نيكي الآسيوية" اليابانية، انتقد رن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإدراجها هواوي والشركات التابعة لها في القائمة بذريعة أن هواوي تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، مضيفا أن شركته لم تقم بأي شيء غير قانوني.
وأكد رن أن نمو هواوي قد يتباطأ قليلا بسبب الحظر، لكن الحكومة الأمريكية ستفقد مصداقيتها عن طريق تهديد شركائها التجاريين بشكل متكرر.
وقالت هيسيليكون، وهي شركة رقائق تابعة لهواوي، إنها ستستخدم رقائق احتياطية طورتها بشكل مستقل لسنوات لمواجهة الحظر الذي فرضته #الولايات_المتحدة.
وقالت خه تينغ بوه، رئيسة هيسيليكون، في رسالة داخلية للموظفين إن هواوي كانت تستعد لسيناريو البقاء في ظروف قاسية عندما لا تستطيع الشركة الحصول على جميع الرقائق والتقنيات المتقدمة من الولايات المتحدة.
تأسست هيسيليكون في عام 2004، وهي توفر حلول رقائق للاتصالات اللاسلكية والأجهزة الذكية ووسائل الإعلام الرقمية وغيرها من المجالات. #الصين #Huawei #TradeTalks
google-playkhamsatmostaqltradent