recent
أخبار ساخنة

الأربعاء القادم .. العادات المصرية ما بين الماضى والحاضرفى بيت السنارى

كتب : زكى عرفه 

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، جلسة حكي مفتوحة للجمهور، تحت عنوان : " العادات المصرية ما بين الماضي والحاضر " ، للحكاءة نسمة مدحت، وذلك بعد غد الاربعاء 16 نوفمبر 2022 في تمام السادسة مساًء ، ببيت السنارى الأثري بالسيدة زينب .


تركز الجلسة على أبرز العادات التى ورثها المصريون عن أجدادهم و زنهمازالوا يمارسونها حتى اليوم، من خلال القاء الضوء على أسرار وعجائب وغرائب الحضارة المصرية القديمة التي لا تُعد ولا تحصى، فقد عُرف المصري القديم بأصالته وحرصه على تخليد تاريخه وحضارته على مر الزمن .


و تدير الجلسة الأستاذة نسمه مدحت ؛ وهي مخرجة ومؤلفة وصاحبة مدونة "بيقولوا" و"ستي قالت لي" لأصل الأمثال الشعبية، كما انها صاحبة مبادرة إعادة إحياء التراث الشعبي. وقد تخرجت نسمة من كلية الإعلام جامعة القاهرة 2007، وبدأت أولى أعمالها الأدبية عام 2020 مع كتاب "إللي إسمه إيه" والتي قامت بتحويله لبودكاست على المنصات المختلفة، وأصدرت ثاني كتبها "أصل المثل" عام 2022، وتم استضافتها في عدد من برامج الراديو والتليفزيون عن مجمل أعمالها .


تأتي هذه الجلسة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والتعريف بأهمية ومكانة الحكي وتاريخه، لما له من مكانه كبيرة في تحقيق التواصل الإنساني ، فمن خلال الحكي يمكننا التعبير عن الوجدان ونقل التجارب ومشاركة المعرفة، وإعطاء الأشياء لوناً وشكلاً ومعناً، وكذلك إحياء التراث الشعبي .

و للعلم الجلسة مجانية ، مناسبة لجميع الأعمار

و الدعوة عامة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازيه .



google-playkhamsatmostaqltradent