recent
أخبار ساخنة

الفنانة الراحلة علوية جميل

 

الفنانة الراحلة علوية جميل بداية نيوز



متابعه : جورج ماهر


الفنانة الراحلة علوية جميل من مواليد 15 ديسمبر 1910.

اشتهرت بأدوار السيدة قوية الشخصية، وهو ما كان يتشابه أحيانا مع حياتها في الواقع وعلاقتها بزوجها الفنان محمود المليجي، الذي ارتبطت به في سن التاسعة والعشرين بعد زيجة سابقة أسفرت عن أولادها الثلاثة، فيما لم تنجب من المليجي حتى وفاته.

استمر زواج محمود المليجي وعلوية جميل لمدة 44 سنة، وأطلق المليجي لقب "المرأة الحديدية" على زوجته بسبب صرامتها ومنعها له من استضافة أصدقائه في المنزل للسهر، إلى جانب رقابتها الشديدة عليه، كونه ينجذب للنساء الآخريات بسهولة.

وقع محمود المليجي في حب زميلته بالمسرح في فرقة إسماعيل ياسين؛ درية أحمد، وعند معرفة علوية جميل بالخبر أجبرت المليجي على تطليقها، وأجبرت إسماعيل ياسين على طردها من الفرقة.

بعد فترة وقع محمود المليجي في حب الممثلة ذات الأصول اللبنانية فوزية الانصاري، وقرر الزواج منها، لكن الخبر تسرب إلى علوية جميل التي استعرضت نفوذها مرة آخرى، وأجبرت المليجي على تطليق فوزية في ثالث أيام الزواج، ثم اتصلت هاتفيا بالعروس وقالت لها بنفسها: "أنت طالق يا فوزية".

سيطرة علوية جميل لم تكن رغما عن المليجي الذي أحبها وكان يدخر كل أمواله معها وترك لها مسئولية إدارة حياته الشخصية، وتفرغ هو للفن، فيما قررت علوية أن تعتزل التمثيل سنة 1964 وتكرس وقتها لحياتها العائلية.

توفي محمود المليجي سنة 1983، فيما رحلت علوية جميل سنة 1994 عن عمر ناهز 83 سنة، وبعد وفاتها انكشفت الزيجة الثالثة لمحمود المليجي من الفنانة الراحلة سناء يونس التي ظلت زوجة للمليجي حتى وفاته.

google-playkhamsatmostaqltradent