recent
أخبار ساخنة

بعد انضمام أحمد فتحي لبيراميدز .. مدرب الإسماعيلي الأسبق: مسؤوليه إذكيا.. وسعيد لرؤيته في الملاعب حتى الآن


أحمد فتحي

كتب محمد عبد الله.

علق الهولندي مارك فوتا المدير الفني الأسبق للنادي الإسماعيلي على انضمام أحمد فتحي لفريق بيراميدز في صفقة انتقال حر قادماً من الأهلي بعدما انتهى تعاقده مع مع المارد الأحمر بنهاية الموسم الجاري.

وقال فوتا في تصريحات خاصة لـقناة "أون تايم سبورتس": "سعيد لرؤيتي أحمد فتحي يلعب وهو بسن الخامسة والثلاثين"، مضيفاً: "كنت متصور أنه سينهي حياته في الأهلي، لكن المسؤولين في فريق بيراميدز إذكياء لتمكنهم من التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات، وأنا أثق أن أحمد فتحي سيؤدي بشكل جيد".

واستعاد المدير الفني الأسبق للإسماعيلي والمنتخب الأولمبي المغربي ذكريات تواجده في قيادة الدراويش: "كنت محظوظ للغاية مع هذه المواهب، استطعت تكوين فريق رائع كان يضم محمد حمص، عمر جمال، أحمد فتحي، سيد معوض، حسني عبد ربو وغيره".

وأضاف: "أنا اعتبر حسني أفضل لاعب في إفريقيا عام 2008، كنت أحبه جدا، هو كان مقاتل في وسط الملعب، شعرت بالحزن لاعتزال حسني ومحمد حمص، لكن هذه هي الكرة أجيال تسلم أجيال أخرى".

وواصل: "كنت أدرب أحمد حجازي وهو في عمر ال19. يعتبر مثال للشخصية المحترفة. كان يتقبل التوجيهات حينما يكون لعبه غير مرضي".

وعن إمكانية تدريبه فريق الإسماعيلي مرة أخرى، قال فوتا: "عقدي مع الوحدة سينتهي قريبا وإن وجد عقد مناسب فأنا سأناقشه. أنا أحب مصر جدا، ولها مكانة خاصة في قلبي."، مضيفاً: "على مدار العامين الماضين كان هناك حوار بيني وبين الإسماعيلي وآخره في شهر ديسمبر، دعنا نرى الصيف وما يخبأه".

ووجه فوتا رسالة لجماهير الدراويش، قائلا: "لابد على الجماهير أن يدعموا اللاعبون والمدرب. أنا أعرف أن الفريق يؤدي بشكل غير جيد، لكن المستقبل سيكون جيد للإسماعيلي لامتلاكه لاعبون صغار واعدين"، موضحاً "حزين لبيع الإسماعيلي لاعب أو إثنين كل موسم. أعرف أنه لا يمتلك المال مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وتحدث "فوتا" عن مهام عمله  بأكاديمية نادي الوحدة الإماراتي: "أنا مدير فني لأكادمية فريق الوحدة، مهمتي تدريس الكرة وتعليمها للمدربين واللاعبون عن طريق دورات تدريبية، وهذه مهمة لطيفة".

وشدد فوتا على ضرورة عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى: "الكل يصارع في هذا الموقف، علينا التحلي بالانضباط والمكوث في المنازل"، مختتما حديثه: "الناس في دولة الإمارات منضبطون. أتمنى أن يرحل هذا الفايروس في الشهرين القادمين".

يذكر أن فوتا تولى الإدارة الفنية لفريق الدراويش في ولايتين كانت أآخرهما في عام 2011.
google-playkhamsatmostaqltradent