recent
أخبار ساخنة

الممثل الفرنسي جيمى جان يزور عدد من الاماكن السياحيه والاثريه بمصر




متابعه جورج ماهر

استقبلت عصر اليوم منطقتي آثار الهرم و سقارة الممثل الفرنسي الهايتي الأصل، جيمي جان لويس والمعروف بدور الهايتي في مسلسل "هيروز"، ومخرج افلامه، وذلك على هامش زيارته لعدد من الأماكن السياحية والأثرية في مصر و حضور مهرجان السينما الافريقية.

وكان في استقبالهم في منطقة آثار الهرم اشرف محيي الدين مدير عام المنطقة، حيث بدات الزيارة بدخول الهرم الأكبر مشيراً إلى أن جيمي أعرب عن سعادته بدخول الهرم الأكبر الذي كان حلم حياته هو زيارة الهرم الأكبر من الداخل وقد أبدى إعجابه بطريقة بناءه. ثم توجهت الزيارة إلى منطقة البانوراما ومنطقة تمثال ابي الهول، ومعبد الوادي، وأبدي انبهاره بطريقة نحت تمثال ابي الهول.

وقد استمع جيمي لشرح وافي عن تاريخ المنطقة و الآثار الموجودة بها والاكتشافات الأثرية الحديثة بها، وقد حرص على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارته للمنطقة.

كما توجه إلى منطقة آثار سقارة حيث اصطحبهما الأستاذ صبري فرج مدير عام المنطقة لزيارة الهرم المدرج ومقبرة ايدوت ومقبره مِحو ومتحف ايمحتب.
و قد أعربا عن سعادتهما بزيارة منطقة سقارة وزيارة الهرم المدرج الذي هو أول بناء حجري في العالم وبناء المجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال وروعه النقوش بالمقابر وألوانها، كما أبدى اعجابه بروعة الباب الوهمي الخاص بمقبرة ايمحتب الذي كان يشغل منصب وزيرا بالاضافة الي القطع المعروضة بمتحف ايمحتب ومومياء مرنرع.




google-playkhamsatmostaqltradent