recent
أخبار ساخنة

مجلس الوزراء، قرارا بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية

الصفحة الرئيسية
مجلس الوزراء، قرارا بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية،


 حملات التوعية المستمرة للمواطنين من مختلف الفئات، بهدف الإرشاد وتوفير المعلومات والبيانات الحقيقية بدقة، فضلاً عن العمل على الاكتشاف المبكر لأي حالات مشتبهة، وتدشين بحملات توعية للمواطنين للإرشاد وتوفير المعلومات الدقيقة، وكذلك تشديد الرقابة الصحية؛ وفقًا لأعلى المعايير على منافذ الدخول للبلاد.
قرار بتخفيض عدد الموظفين في الدولة  
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية بداية من ظهر الخميس المقبل، وحتى 31 مارس الجاري مع السماح للأجانب الموجودين في مصر بمغادرة البلاد.
خطة لمشاركة القوات المسلحة في تطهير المؤسسات العامة
قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن الجيش شارك في تطهير جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر، عبر إدارة الحرب الكميائية وبعض الإدارات الأخرى لتطهير المنشآت التي تجمعات كبيرة للمواطنين، للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكد "الرفاعي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد" إمكانية مشاركة القوات المسلحة في تطهير المنشآت العامة على غرار الجامعات: "أه طبعا إن شاء الله، فيه خطة معمولة لجميع المؤسسات العامة بالدولة بقدر الإمكان لتطهيرها، للحد من انتشار الفيروس وانتقاله في الأماكن بالذات اللي فيها تجمعات كتير سواء طلاب أو مواطنين".
الحكومة تقرر غلق المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية من 7 مساء لـ6 صباحا
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرارًا ينص في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكل أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس 2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.
وأشار القرار، في مادته الثانية، إلى أنَّه لا يسري حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.
استبدال امتحانات النقل بمشاريع بحث يعدها الطلبة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه أصدر قرارًا باستبدال امتحانات نهاية العام لطلاب النقل بمشروع بحث يقدمه لطلاب أشبه بمشروع التخرج، موضحًا أنه تم إتاحة منصة للطلاب إلكترونية للتعامل مع المعلم من منازلهم، حيث يتمكن الطلاب من مراجعة دروسهم من المنزل مع إشراف المعلم عبر المنصة وكذلك ولي الأمر.
وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، على شاشة "mBC مصر"، أنه من الممكن أن يتم إتاحة المنصة لولي الأمر إذا أراد ذلك، مؤكدًا أن مصر تشهد مشهدا مختلفا في التعليم، وسيتم تطبيق تلك الإجراءات أيضًا على أبناءنا في الخارج، حيث إن تلك الإجراءات لطلاب النقل من 3 ابتدائي وحتى 2 إعدادي.
وعن كيفية تطبيقه على الطلاب في الخارج، رد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني: "زي ما الدولة هتطبقه وهتوصله لـ أسيوط وأسوان وغيرها من خلال التكنولوجيا هنوصلها لروما وولادنا في الإمارات والسعودية"، موضحًا أن هناك طلاب مصريين يدرسون في العديد من دول العالم ومقيمين بها نظرًا لأن أباءهم يعملون في تلك الدول.
وتابع: "إحنا نبعت امتحاناتنا لأبنائنا في الخارج منذ سنوات، بس هما عندهم حظر في البلاد اللي هما فيها، هنحللهم المشكلة من خلال منصة تواصل على مستوى المدرسة هنعمل منصة لكل ولادنا اللي في الإمارات وهنديهم مشروعات يحلوها ويدوا درجاتها للمدرس".


google-playkhamsatmostaqltradent