recent
أخبار ساخنة

مؤسسة ماعت لحقوق الإنسان تصدر تقريرها السنوى عن المنطقه ألعربيه


كتب : زكى عرفه

أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان صباح اليوم تقريرها السنوي عن حالة حقوق الإنسان في المنطقة العربية بعنوان "الدول العربية محل النزاع: حقوق الإنسان في فوهة البندقية "، والذي يرصد ويحلل تطورات ووقائع حالة حقوق الإنسان في المنطقة العربية خلال عام 2019، مع التركيز على دول النزاع في المنطقة.
 التقرير الذي جاء في أربع أقسام تناول موقف الدول العربية من الآليات الدولية، وإلى أي مدى كان التعاون والتواصل مع هذه الآليات. كما سلط الضوء على وضع التنمية المستدامة في الدول العربية محل النزاع، بالإضافة إلى الأوضاع الحقوقية في مناطق النزاع والأراضي المحتلة، وأبرز التقرير بوضوح تأثير الإرهاب على أوضاع حقوق الإنسان . 
وأشار التقرير إلى عدد من النقاط، جاءت في مقدمتها التأكيد على العلاقة التبادلية والترابطية بين حقوق الإنسان والتنمية المستدامة. حيث تعتبر كل أهداف التنمية المستدامة من حقوق الإنسان الأصيلة التي يتمتع بها. وبالتالي يمكن القول إن الآليات والهيئات الدولية ومواثيق وآليات حقوق الإنسان توفر إطار هام لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة؛ بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان والإجراءات الخاصة والاستعراض الدوري الشامل وهيئات المعاهدات .
google-playkhamsatmostaqltradent