recent
أخبار ساخنة

طالبات الأزهر ينظمون حملة للتبرع لمستشفى "ابو الريش"



متابعه : محمد عبد الله

طالبات الأزهر ينظمون حملة للتبرع لمستشفى "ابو الريش"
نظمت بعض طالبات الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة والإعلان، قسم الصحافة والإعلام، بكلية الدراسات والدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، حملة للتبرع لحساب مستشفى أبوالريش الياباني للأطفال، وذلك ضمن مشروع تخرجهم من القسم .
وهو الأمر الذي يلاقي صداً كبيراً في مستشفى أبو الريش، والتي كانت تعاني من أزمة مادية، وفقد لدعم المتبرعين .
تعد مستشفي أبو الريش الياباني للأطفال هي مستشفي الأطفال الجامعي التخصصي والتابعة لكلية الطب قصر العيني التابعة لجامعة القاهرة وتعالج المستشفي كافة الأطفال من سن يوم وحتي سن 15 سنة وبالمجان وتستقبل المرضي من كافة محافظات القاهرة ، وتتوفر بالمستشفي 17 عيادة

تخصصية يشرف عليها نخبة من أساتذة كلية الطب قصر العيني لخدمة الأطفال المرضي من جميع المحافظات كما تحتوي المستشفي أيضا علي 11 وحدة رعاية مركزة بسعة 128 سرير و35 حضانة بإجمالي 4744 مريض سنويا كما تحتوي أيضا علي 10 غرف عمليات و 3 غرف قسطرة قلبية بإجمالي 12000 عملية سنوياً في جميع التخصصات.
إضافة لكونها مستشفاً حكومياً، فهي تتلقى تمويلها من الدولة ولكن في ضوء الإقبال اليومي الشديد عليها وما تتلقاه من حالات يوميا فإنها تعاني من نقص في الامكانيات.
في ضوء ذلك كان من الإنساني أن يتم دعم هذا الصرح الكبير، من قبل طالبات الأزهر الشريف حتي يستطيع أن يستقبل عدد أكبر من الأطفال، فقررو أن يكون مشروع التخرج هو بمثابة دعم للمستشفي عن طريق الترويج لها إعلاميًا ومحاولة في التعريف بهذا الصرح وجمع تبرعات له.






google-playkhamsatmostaqltradent