recent
أخبار ساخنة

رئاسة الجمهورية ... اعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة ايام علي وفاة حسني مبارك

رئاسة الجمهورية ... اعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة ايام علي وفاة حسني مبارك


متابعة : سهير البحبوحي

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية: «إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020».
ووفقا لتقاليد الحداد الرسمي الذي تعلنه الدول يمنع طوال فترة الحداد إقامة أي مناسبات رسمية كما يتم وضع شارة سوداء على التليفزيون الرسمي للدولة طوال أيام الحداد.
يذكر أن محمد حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية،وتولى مقاليد الحكم في عام 1981 بعد حادثة اغتيال الراحل محمد أنور السادات، والذي اُغتيل في حادثة العرض العسكري بالمنصة الشهير.
واستمرت فترة حكم مبارك 30 سنة كاملة حقق خلالها إنجازات من أبرزها استرداد أراضي طابا وإنشاء شبكة مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى وغيرها مما يذكره دوما المناصرين له.
وأُجبر مبارك على التخلي عن الحكم في بداية 2011 بعد ثورة 25 يناير التي راح ضحيتها الكثيرون ليعلن من خلال نائبه عمر سليمان تسليم السلطة للمجلس العسكري.
وأحيل مبارك للمحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين وحكم عليه بالمؤبد قبل أن يتم تبرئته بعد ذلك وحكم عليه في 2015 ونجليه بالسجن 3 سنوات في قضية القصور الرئاسية وخرجوا بعدها مباشرة لأنهم كانوا أمضوا فترة حبس احتياطي تقارب 4 سنوات.
ويشار إلى أن حسني مبارك تخرج في الكلية الجوية عام 1950 وتدرج في المناصب العسكرية حتى وصل إلى رئيس أركان القوات المسلحة ثم قائد القوات الجوية وشارك في انتصار أكتوبر 1973.
حياة محمد حسني مبارك الطويلة جعلته شاهدا ومؤثرا على حقبة طويلة من التاريخ المصري وانقطعت علاقته بها في العام 2020.
google-playkhamsatmostaqltradent