recent
أخبار ساخنة

البنتاغون يقرر إلغاء مناورات مع المغرب إثر اغتيال سليماني




البنتاغون يقرر إلغاء مناورات مع المغرب إثر اغتيال سليماني


كتب محمد العمده

قررت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إلغاء التدريبات البحرية المشتركة بين واشنطن والمغرب العربي ، والتي كان المقرر تنفيذها في الثامن من الشهر الجاري، على خلفية اغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني.

ووفقا لموقع "USNI News"، المتخصص في أخبار "المارينز"، قرر "البنتاجون" سحب سفينة عسكرية ضخمة من ميناء أغادير ذلك بعد يومين فقط من وصولها للمشاركة في مناورات "أسد البحر الإفريقي 2020"، وهي عبارة عن تمارين تجرى كل سنتين بين البحرية الملكية المغربية و"المارينز" الأمريكي.

وقررت "البحرية الأمريكية مغادرة المغرب بعد تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل سليماني، حيث غيرت السفينة والتي تقل 3 آلاف عنصر وجهتها صوب منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن "السفينة هي سفينة "يو إس إس" باتان (LHD-5) إحدى أكبر البوارج الحربية التي يمتلكها الأسطول البحري"، مؤكدا أن "وحدة المشاة البحرية 26، توجهت إلى مناطق الصراع في الشرق الأوسط".

وقال المتحدث باسم الأسطول الأمريكي السادس ماثيو كومر: "لأسباب أمنية، لن نناقش العمليات المستقبلية. نحن نعمل بشكل مستمر في جميع أنحاء العالم لتزويد القادة بفرقة عمل بحرية مرنة وسريعة الاستجابة في البحر".
google-playkhamsatmostaqltradent