recent
أخبار ساخنة

هجومان قرب قاعدتين تستضيفان قوات التحالف الدولي في بغداد


هجومان قرب قاعدتين تستضيفان قوات التحالف الدولي في بغداد



كتب محمد العمده

قال التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في وقت مبكر من ،صباح اليوم الأحد، إن هجومين وقعا قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف، مشيرا إلى أنهما لم يسفرا عن أي إصابات في صفوفه.

وذكر البيان : "يؤكد التحالف وقوع هجومين بالقرب من القواعد العراقية التي تتمركز فيها قواته. في الساعة 19.46 بتوقيت بغداد ، تعرضت المنطقة الدولية للقصف غير المباشر، والتي لم تصب منشآت التحالف ومن المحتمل أن تلحق الضرر بالمدنيين العراقيين".
وأشار البيان، إلى أنه: "في الساعة 19.50 انفجرت صواريخ قرب قاعدة "بلد" الجوية. ولم يصب أي من جنود التحالف في الـ4 من كانون الثاني/يناير. وقوات الأمن العراقية تحقق في تلك الحوادث".

وفي الوقت نفسه، نفى التحالف ما ورد عن هجمات طالت مركز العمليات بالقرب من الموصل.
وقال الكولونيل مايلز كاغينز في بيان "وقع هجومان بالصواريخ قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف في بغداد وبلد مساء الرابع من يناير/ كانون الثاني ليصل إجمالي الهجمات خلال الشهرين الماضيين إلى 13".

وفي سياق متصل ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم الأحد إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني "قاسم سليماني".

وأضاف ترامب: "إن إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة" ردا على الغارة الأمريكية التي أدت إلى مقتل سليماني.
جدير بالذكر ان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أعلنت صباح الجمعة الماضي ، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وأدانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأمريكية، معتبرة إياها "حادثا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأمريكية".
يذكر ان واشنطن تتهم سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا ، كما صنف من قبلها انه "داعم للإرهاب".
google-playkhamsatmostaqltradent