recent
أخبار ساخنة

الداخلية .. إستنفار وإنتشار أمنى تشهده محافظات الجمهورية إستعداداً للإحتفالات بأعياد الميلاد

الداخلية  .. إستنفار وإنتشار أمنى تشهده محافظات الجمهورية إستعداداً للإحتفالات بأعياد الميلاد



كتب : سهير البحبوحى
أكدت وزارة الداخلية على الاستعداد وإستنفار وإنتشار أمنى تشهده محافظات الجمهورية ذلك إستعداداً للإحتفالات بأعياد الميلاد المجيد،بهدف تأمين المحتفلين سواء من المصلين أو من المترددين على دور العبادة من المهنئين..وتعتمد خطة وزارة الداخلية فى هذا الشأن والتى تشارك فيها كافة قطاعاتها على نشر قوات التدخل والإنتشارالسريع إلى جانب الأقوال والأطواف الأمنية التى تجوب الشوارع والميادين ومحيط دور العبادة على مدار الساعة لرصد ومراقبة الحالة الأمنية لتوفير أجواء آمنة للمحتفلين .
فقد شهدت كافة مديريات الأمن إنتشاراً أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.
وقد شملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة.. كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الإستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة والحماية المدنية لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها ، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.
وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الإحتفالات، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.
google-playkhamsatmostaqltradent