recent
أخبار ساخنة

السيسي : من جديد ويعلن مفاجأه هتجنن العالم وبالاخص تركيا . .

السيسي : من جديد ويعلن مفاجأه هتجنن العالم وبالاخص تركيا . .


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت حريصة على ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، مشددًا على أن مصر حريصة على الوصول لاتفاق مع الحكومة في هذا الأمر.
وأضاف السيسي، خلال لقائه مع وسائل الإعلام الأجنبية والمصرية، أن مصر موقفها ثابت تجاه المذكرة الأخيرة الموقعة وأعلنت ذلك في بيان الخارجية.
وأكد السيسي، أن مصر حريصة على تطوير العلاقات العربية، مشددًا على أن مصر منفتحة في علاقاتها مع أشقائها العرب ولا توجد محددات في ذلك.

وتابع أن مصر موقفها ثابت تجاه القضايا العربية والعلاقات مع الأردن واضحة جدا.

السيسي يستقبل مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، لي يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، وذلك على هامش انعقاد الدورة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالسيد “يونج” في مصر، معربا سيادته عن التقدير للمنظمة في ظل التعاون المتنامي والممتد معها فيما يتعلق بالتنمية الصناعية المستدامة والشاملة، ومؤكداً الالتزام بنجاح برنامج الشراكة مع اليونيدو كجزء لا يتجزأ من برنامج الإصلاح الاقتصادي والتكامل الإقليمي، وذلك من خلال دعم التنسيق بين مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية، وبما يجعل مصر نموذجاً يُحتذى به وقصة نجاح في هذا الإطار.

كما أكد الرئيس التطلع كذلك لتعميق أطر التعاون في عدد من المجالات بين الجانبين، لا سيما من خلال مساندة اليونيدو للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، وتمكينها من تطبيق معايير الجودة بغرض تحقيق الاستدامة والنفاذ للأسواق، إلى جانب مساندة عدد من المجالات الأخرى كسلامة الغذاء وتعزيز التنافسية للقطاع الخاص ودعم سلاسل القيمة الاستراتيجية.

من جانبه؛ أعرب مدير عام اليونيدو عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، لا سيما في ظل الطفرة التنموية الصناعية التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن كون سيادته إحدى الشخصيات الرئيسية المتفاعلة مع أنشطة المنظمة، فيما يتعلق بتنفيذ مبادرة العقد الصناعي الثالث لأفريقيا، خاصةً في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، مشيداً في هذا الإطار بالتزام مصر بدعم جهود ومشروعات التنمية الصناعية في أفريقيا وتحديد الفجوات التنموية التي يجب العمل على معالجتها في هذا الصدد، وكذا جذب انتباه المانحين الدوليين لدعمها.
google-playkhamsatmostaqltradent