recent
أخبار ساخنة

كاف يهنئ صلاح وماني وكيتا بفوز ليفربول بمونديال الأندية


بداية نيوز كاف يهنئ صلاح وماني وكيتا بفوز ليفربول بمونديال الأندية


وجه الاتحاد الأفريقي التهنئة للرباعي ممثلي القارة السمراء محمد صلاح، وساديو ماني، ونابي كيتا، وجويل ماتيب، لاعبي ليفربول، بعد تتويجهم بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ الريدز.
وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي عبر تويتر: "مبروك لنجوم القارة السمراء ماني وماتيب وكيتا وصلاح، على التتويج أبطالًا لكأس العالم للأندية".
وفاز ليفربول الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد، في الوقت الإضافي أحرزه مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للنهائي الذي أقيم اليوم السبت، في ختام النسخة السادسة عشر في قطر.
وتفوق حامل لقب دوري أبطال أوروبا ومتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز على منافسه بطل البرازيل وحامل لقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، بفضل هدف فيرمينو في الدقيقة 99، ليتوج على ستاد خليفة الدولي بطلا في مشاركته الثانية في مونديال الأندية، بعد خسارته أمام ساو باولو البرازيلي في نهائي عام 2005.
وكان فيرمينو نفسه قد أوصل ليفربول للنهائي، بتسجيله هدف الفوز (2-1) على مونتيري المكسيكي في الدقيقة 91 من مباراة الدور نصف النهائي، بعد دخوله بديلا في الدقائق الخمس الأخيرة.
واختير المهاجم البرازيلي أفضل لاعب في مباراة النهائي، بينما نال زميله المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في البطولة.
وهي المرة الأولى التي يتوج فيها النادي الأحمر بطلا للعالم في تاريخه الممتد لـ127 عاما، وبات ثاني فريق إنكليزي يحرز لقب هذه البطولة بصيغتها الحالية، بعد مانشستر يونايتد عام 2008.


google-playkhamsatmostaqltradent