recent
أخبار ساخنة

تحت شعار حب الوطن " الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي "




كتب: سهير البحبوحي

تحت رعاية ائتلاف حب الوطن وبالتنيسق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا تم تنظيم الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي رقم 22 التى أُختتمت بنجاح كبير وتسليم شهادات التخرج للدارسين حيث تهدف إلى نشر الوعي بالأمن القومي للبلاد والتوعية بمخاطر حروب الجيل الرابع والشائعات وتاثيرها على تفتيت الدول والتطرف والإرهاب وآثارهما على المجتمع.
صرح السيد مروان عبد الحميد_ نقيب جمارك القاهرة وعضو الهيئة العليا لاتلاف حب الوطن بأنه تم الانتهاء بنحاح من فاعليات التخرج لدورة استراتجيات الأمن القومي والتي عُقدت بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجيزة تحت إشراف ورعاية ائتلاف حب الوطن وتنظيم نقابة جمارك القاهرة.
وأضاف عبد الحميد ان الائتلاف يتبنى حزمة من البرامج التي من شأنها تنمية الوعي المعرفي والثقافي بأهمية الأوطان وطرق وأساليب استئصال شأفة “الإرهاب” وذلك فى اطار حرص ائتلاف حب الوطن الدائم والدئوب على نشر الوعي بالأمن القومي المصري في ظل الظروف الراهنة المحيطة بالدولة المصرية والمنطقة والتوعية بمخاطر حروب الجيل الرابع والصراعات الإقليمية وصراعات النفوذ والتوسع من خلال تدمير الدول ذاتيا وتفتيتها وبث روح الانهزامية.
وتابع نقيب جمارك القاهرة قائلا: إن مثل هذه الدورات تُعد بمثابة مصلاً واقياً للشباب والعاملين بالدولة وتحصينا لهم من كافة الأفكار المتطرفة الهدامة، كما أنها تُسلحهم بالفكر الوسطي المعتدل ليدركوا من خلاله أهمية وحدة الأوطان وعدم الانسياق وراء الدعوات السوداء والشائعات المقوضة التى تستهدف كيان الأمة الواحدة.
علي الجانب الآخر ذكر نقيب جمارك القاهرة أن هذه الدورة انضم إليها نخب من مختلف القطاعات والجهات الإدارية داخل الدولة المصرية ومن شباب الجامعات وشباب البرلمانات.
وأكد مروان عبد الحميد انه سوف يتم التوسع في مثل هذه الدورات فى الفترة المقبلة تحت رعاية ائتلاف حب الوطن معا نبني وطن.





google-playkhamsatmostaqltradent