recent
أخبار ساخنة

السيسي ورئيس وزراء إسبانيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية


السيسي ورئيس وزراء إسبانيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين  من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية

كتب صبحي عطيه
التقى اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك مع رئيس وزراء أسبانيا بيدرو سانشيز على هامش أجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي أشاد بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين مصر وأسبانيا، معرباً عن تطلع مصر لمواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتفعيل أطر التعاون المشترك على جميع المستويات. كما أعرب السيسي علي التنسيق الوثيق بين البلدين والمواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مؤكداً علي أهمية استمرار وتفعيل آليات التشاور المنتظم بين البلدين.
وأكد رئيس وزراء أسبانيا من جانبه عن تقدير بلاده لعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين مصر وأسبانيا معربًا علي حرص إسبانيا على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ودعم الجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية بالبلاد. كما أشار رئيس الوزراء الإسباني عن تطلع بلاده لمواصلة التشاور مع مصر إزاء سبل تعزيز الإستقرار في الشرق الأوسط وتسوية الأزمات القائمة بها في ضوء دور مصر المحوري كركيزة أساسية للاستقرار والأمن في المنطقة.

ما شهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات و التشاور حول تطورات الأوضاع الإقليمية في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط و أتفقا على مواصلة التنسيق بين البلدين لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، بالتنسيق الحثيث المشترك وتبادل المعلومات ذات الصلة.
google-playkhamsatmostaqltradent