recent
أخبار ساخنة

مجلس النواب ...طلبي إحاطة بشأن تأخر تطوير مستشفى الرمد بقنا و عجز أعداد أطباء مستشفى الحسينية بالشرقية

كتبت : سهير البحبوحي

توجه النائب سعيد الدويك عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن بطلب إحاطة إلى وزارة الصحة بشأن سرعة إحلال وتجديد مستشفى الرمد بقنا لإعادة دخولها الخدمة من جديد لخدمة المرضى وأهالي المحافظة.

وقال النائب إن وزارة الصحة تضرب بتوجيهات الحكومة بالارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية لائقة للمواطنين عرض الحائط حيث أن وزارة الصحة أغلقت منذ عام 2010 مستشفى هام وحيوي تخدم الآلاف من أبناء قرى ومراكز المحافظة كمستشفى الرمد بقنا، بدعوى التطوير.
وأوضح نائب قنا أنه سبق وأن تقدم بطلب إحاطة إلى وزيرة الصحة في عام 2018 وخلال مناقشته من جانب لجنة الصحة وعد ممثل الوزارة خلال الاجتماع بالانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت ومنذ ذالك الوقت ظلت المستشفى محلك سر لم نشهد بعد أي بوادر وعند مواجهة مسؤولي الوزارة بهذا الأمر يتبرأون من المسؤولية بزعم عدم وجود اعتمادات مالية وفي النهاية يدفع المواطن القنائي ضريبة الإهمال والتراخي على حساب صحته وحياته.

وأشار إلى أن المستشفى تحتل موقعًا متميزًا داخل مدينة قنا وبنيتها التحتية مازالت صالحة، ومقامة على ثلاثة طوابق وإعادة تجديدها لن يُرهق موازنة الوزارة.

و ايضا قد تقدم رائف تمراز رئيس اللجنة النوعية للزراعة بحزب الوفد ووكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب نائب دائرة الحسينية بالشرقية بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال بتوجيهه إلى وزيرى التنمية المحلية والصحة ومحافظ الشرقية حول العجز الصارخ في أعداد أطباء مستشفى الحسينية وهروب أطباء من المستشفى إلى العيادات والمستشفيات الخاصة وتقديم البعض استقالتهم من العمل الحكومي.

وأضاف النائب الوفدى أن المستشفى يعانى أيضا من نقص في الأدوية والمعدات الطبية وهو ما يسبب تعدى من أهالي المرضى على الأطباء بسبب نقص الأدوية وطالب الحكومة بسرعة حل الأزمة، خاصة وأن مستشفى الحسينية يخدم 4 مراكز وهي الحسينية وصان الحجر ومنشأة عمر والصالحية الجديدة.
google-playkhamsatmostaqltradent