recent
أخبار ساخنة

التشكيلات الأغلى .. السيتي يعبر حاجز المليار وبيرنلي يتذيل الترتيب

كتب محمد عبد الله

كل موسم انتقالات تنفق كبرى الأندية الأوربية أموال كثيرة على الظفر بخدمات اللاعبون كي يستطع كل نادي إسعاد جماهيره وتحقيق ما يمكن تحقيقه من البطولات التي تتنافس عليها، الفرق الكبرى والصغرى في القارة العجوز.

وبإنفاق أكثر من مليار يورو  يتربع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على عرش أكثر الأندية إنفاقا، كونه يمتلك التشكيلة الأغلى في الدوريات الخمس الكبرى.

ويستعرض لكم موقع البداية نيوز في التقرير التالي الأندية التي تمتلك التشكيلات الأغلى في الدوريات الكبرى.

السيتي يتربع .. واليوفي خامساً

يعد فريق مانشستر سيتي الحاصل على الدوري الإنجليزي للموسم الماضي أغلى فريق ليصبح السيتي هو أول فريق يتخطى حاجز المليار، إذ تكلف جمع مجموعة اللاعبون الحاليون مبلغ 1.014 مليار يورو.

ويأتي النادي الفرنسي باريس سان جيرمان ثانياً ب913 مليون يورو متفوقاً على ريال مدريد الذي أنفق 902 مليون يورو ليحتل بهم المركز الثالث أما المركز الرابع فيحتله مانشستر يونايتد مقابل 751 مليون يورو.
ويأتي بطل الدوري الإطالي للموسم الماضي يوفنتوس في المركز الخامس ب719 مليون يورو متخطيا برشلونة صاحب المركز السادس ب22 مليون يورو.

على الرغم من مشاكلهم المالية الأخيرة، أو ربما بسببها ، فإن ميلان هو الإيطالي التالي الذي يتماشى مع 408 ملايين يورو في المركز الثالث عشر، يليه إنتر بـ 364 مليون يورو في المركز الرابع عشر.

وكلف فريق نابولي 325 مليون يورو لتجميع قوام الفريق الحالي، وروما 254 مليون يورو ، وسامبدوريا 150 مليون يورو ، ولاتسيو 148 مليون يورو فقط.

بيرنلي يتذيل القائمة
يمتلك بيرنلي الإنجليزي أحد أندية الوسط بالدوري مجموعة من اللاعبون تكبد الفريق في جمعهم مبلغ 84 مليون يورو، فيما أنفق فريق فيورنتينا  الإطالي الذي لعب إليه نجمنا المصري محمد صلاح مبلغ وصل إلى 103 ملايين يورو لتكوين تشكيلته الحالية أكثر من مواطنه كالياري  بمليون يورو فقط.
google-playkhamsatmostaqltradent