recent
أخبار ساخنة

إسراء رشدي من مهندسة زراعية لموهبة غنائية كبيرة


كتبت: سلمى شافعي


تمتليء مصر بالعديد من المواهب الشابة الغنائية والفنية،  فيوجد العديد من الشباب بمصر يحلمون بوصول أصواتهم إلى من يستحقها إما بالتقديم في برامج المواهب، أو الإنتاج الشخصي لأنفسهم، ومؤخرًا أصبحت السوشيال ميديا من أهم عوامل النجاح.

إسراء رشدي صاحبة الـ20 عامًا تروي لـ "بداية نيوز" مسيرتها الغنائية، فتقول في تصريح خاص لنا: " أنها مازالت تدرس، فهى طالب بكلية الزراعة بجامعة طنطا وتسعى دائمًا لوصول صوتها لمن يقدره".

عند سؤال إسراء متى تم إكتشاف موهبتها قالت:
"أكتشتفت موهبتي في سنة( 3 إبتدائي) عند وجودي بالمملكة العربية السعودية، لأنني من مواليد مكة، ومكثت بها 16 عام، وتقول إسراء أن الفترة التي مكثت بها بالمملكة شجعتني كثيرًا في إكمال حفظ القرآن الكريم وحفظت بالفعل 15 جزء بالتجويد، وأنضميت إلي عدة مسابقات بالسعودية منها مسابقة قرآن بمكة المكرمة،  وحصلت على المركز الأول على مستوى وزارة التربية والتعليم بنات في السنة 6 الإبتدائية، وكنت مسئولة عن فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية وأختتمها بفقرة دعاء".

وعند سؤالها عن حياتها بمصر قالت:

"  عُدت إلي مصر في المرحلة الثانوية وأكملت تعليمي بها،  والمدرسة أهتمت بي كثيرًا في القرآن، وفي بعض الأحيان كانت لي ميول إلانشاد بالإذاعة، وفي فترة الثانوي توجهت لغناء القصائد والأغاني القديمة خاصة لـ(فيروز، وأم كلثوم، نجاة)".

كيف أستغلت إسراء موهبتها في الكلية

" أستغلت إسراء موهبتها الغنائية في الكلية وأصريت أن أقدم موهبتي للجميع وأظهر في المناسبات والايفنتات حتى تظهر للنور".

هل إسراء أشتركت في مسابقات ثقافية:

فالإجابة بـ (نعم) فقد أشتركت إسراء العام الماضي في قصر ثقافة طنطا مع فرقة الموسيقى العربية، وكانت لها فقرات غناء على مسرح البلدية (المركز الثقافي) بطنطا.

هل إسراء فكرت في الإلتحاق أو التقديم لبرامج المواهب الشهيرة؟

قالت إسراء:  "أنا مأجلة التقديم لبرامج المواهب في هذه الفترة الحالية، لحين الإطمئنان على مستقبلي، ودائمًا أحاول أن أفصل بين شغفي للغناء ودراستي).

وعند سؤالها عن موقف الوالدين من الغناء قالت:

" والدي ووالدتي وأصدقائي دائمًا بيشجعوني أن أغني وأظهر موهبتي للجميع، وأنا أيضًا أوافقهم في هذا الرأي).


هل إسراء تتأثر بالنقد سواء البناء أو الهدام؟

قالت: "طبعًا بينتابني شعور رائع جدًا عند شكر الجمهور في صوتي، بصراحة أحلى شهادة بسمعها من الجمهور سواء كان جمهور المسرح أو الناس عندي ف الكلية بيشجعوني دائمًا، أما بالنسبة للمحبطين تقول دائمًا ما أتغاضى هذه التعليقات السلبية".

من هم المطربين المفضلين لإسراء!

قالت:( من المطربين القدماء أحب عبد الحليم حافظ كثيرًا، وفضل شاكر، وأيضًا أستمع إلى عمرو دياب وتامر حسني).
ومن المطربات ( أحب فيروز كثيرًا، وأصالة، وأستمع إلى آمال ماهر) .

ماهى أهم أحلام إسراء في هذه الفترة الحالية؟

قالت: "من أهم أحلامي في هذه الفترة الحالية أن يعرفني أكبر قدر من الجماهير ورواد السوشيال ميديا، وأن تكون هذه بداية موفقة لي، وأتمنى من الله التوفيق لي في دراستي وموهبتي".

google-playkhamsatmostaqltradent