recent
أخبار ساخنة

مجدلاني يؤكد بذل الجهود لاستمرار برنامج الغذاء العالمي



ياسمين خالد

أكد وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، على بذل كل الجهود لاستمرار برنامج الغذاء العالمي والحرص على الوجود الأممي في دولة فلسطين، وأشار إلى أهمية بقاء مؤسساتها عاملة كمظلة دولية؛ لمقاومة محاولات الاحتلال في إبعادها لتنفيذ أجنداته.

أضاف مجدلاني، خلال لقائه اليوم الخميس بمقر الوزارة برام الله، مع المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي، مهند هادي، والوفد المرافق له، أننا سنعمل على توفير الدعم المالي اللازم عبر العلاقات مع كافة الشركاء الدوليين من أجل استمرار البرنامج؛ وذلك لما يشكله من أولوية وأهمية بالتخفيف عن كاهل الفئات الفقيرة، والبحث عن عملية التطوير باتجاه الانتقال لعملية التمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة. شدد مجدلاني خلال اللقاء، على تحمل الحكومة الفلسطينية كل المسئوليات تجاه أبناء الشعب في قطاع غزة بصفتها الشرعية؛ لتقديم المساعدات للفئات الأقل حظا لتعزيز صمودهم لمواجهة الحصار السياسي والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة. قد أكد وزير التنمية الاجتماعية أن الوزارة منفتحة على كل الشراكات وأوجه التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية بشكل ينسجم مع رؤية ورسالة الوزارة التنموية بتوفير المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية؛ لتعزيز صمود المواطن ومواجهة التحديات التي يمر بها أبناء شعبنا.

دعا مجدلاني إلى عدم التعامل مع أي جسم حكومي غير شرعي  في قطاع غزة، والتعامل المباشر مع البوابة الشرعية المتمثلة بالحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية،مؤكدا حرصهم على تقديم الخدمات الاجتماعية والمساعدات لكل مواطن فلسطيني بغض النظر عن انتمائه.

قال المدير الاقليمي للبرنامج، مهند هادي، إن برنامج الغذاء العالمي يعتمد بالكامل على الإسهامات التطوعية، والخطة الاستراتيجية المقدمة من الجهات المانحة تم تقليصها مقارنة بالسنوات الماضية. جاء ذلك التخفيض مع تراجع التمويل من الدول المانحة، مؤكدا أن البرنامج يعول كثيرا على التعاون مع الوزارة لسد الفجوة المالية التي يعاني منها البرنامج لخدمة الفئات المهمشة. أشاد هادي بالتعاون المشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية والبرنامج؛ من أجل تقديم أفضل الخدمات، معربا عن ثقته بالقدرة على العمل حتى إن كانت الظروف غير مناسبة.

يأتي  الاجتماع في إطار التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي؛ لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة، ولتجنيد التمويل اللازم من أجل سد الفجوة في البرنامج. وقد حضر اللقاء وكيل الوزارة، داوود الديك، ومدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر، خالد البرغوثي.
google-playkhamsatmostaqltradent