recent
أخبار ساخنة

القومي للمرأة يشارك في ورشة العمل الخامسة لمبادرة اعلام من اجل اهداف التنمية المستدامة مع تنظيم هيئة الامم المتحدة



كتبت : سهير البحبوحي

شارك المجلس القومى للمرأة فى ورشة العمل الخامسة لمبادرة اعلام من اجل اهداف التنمية المستدامة ، لمناقشة الهدف الخامس "المساواة بين الجنسين"  والتى تنظمها هيئة الامم المتحدة وذلك بحضور الاستاذة نشوى الحوفى عضوة المجلس القومى للمرأة والأستاذة  أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة والاستاذة نهاد أبوالقمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين ومعدي البرامج التليفزيونية وممثلي مكاتب الأمم المتحدة فى مصر .

عرضت الاستاذة أمل عبدالمنعم إختصاصات وآليات ومحاور عمل المجلس القومى للمرأة بالاضافة الى تسليط الضوء على الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية التى أعدها المجلس كما تناولت اختصاصات وآلية عمل مكتب شكاوى المرأة وعن دور شبكة المحامين المتطوعين كما أشارت الى من له حق التقدم بالشكوى وقنوات استلام الشكاوى بالإضافة إلى أنشطة مكتب الشكاوى .

أكدت الاستاذة نهاد أبو القمصان على أن الدستور المصري يعتبر بمثابة نقلة نوعية حقوقية أنصفت المرأة المصرية كما ناقشت المواد المعنية بالمرأة فى الدستور المصري .

أكدت الاستاذة نشوى على دور الصحفيين فى صناعة الوعي من خلال متابعة الحملات والمبادرات  والتقارير الحكومية والدولية وتوضيح الحقائق فى أى قضية للرأى العام كما عرضت جهود حملة " احميها من الختان " التى اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة  .

وتضمنت ورشة العمل جلسة تفاعلية حول صحافة جديدة للتعامل مع القضايا الخاصة بالمساواة بين الجنسين وطرق الربط بين المعلومات الفنية وأشكال مختلفة من الصحافة والتخطيط الإخباري.

جدير بالذكر ان مبادرة اعلام من آجل عالم افضل ((Media4SDG  هي احدي المبادرات التى اطلقتها هيئات الامم المتحدة في مصر في يونيو ٢٠١٩ و تهدف إشراك المتخصصين في مجال الإعلام في الترويج الأهداف التنمية المستدامة  للجمهور.
google-playkhamsatmostaqltradent