recent
أخبار ساخنة

باصور.. المجلس_القومى_للمرأة يواصل جهوده نحو حملة " احميها من الختان " بقنا



كتبت : سهير البحبوحي

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس  القومي للطفولة والأمومة دورة تدريبية بعنوان الرائدات من أجل التنمية (احميها من الختان ) .

واستهدفت  عدداً من عضوات  الفرع وأعضاء لجنة حماية الطفل  والرائدات الريفيات بالمحافظة  وقد شهدت حضور الاستاذ كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة نيابة عن السيد  المحافظ والدكتورة هدى السعدى مقررة الفرع، وتستمر لمدة يومين .

وفى كلمة الأستاذ كمال شلبى نقل تحيات السيد المحافظ  وأكد على الدور الهام والفعال للرائدة الريفية فى توصيل الرسالة للفئة المستهدفة  وأشاد بدور القيادة السياسية فى دعم المرأة ورفع كفاءة الرائدات  الريفيات للقيام بمهامهن على أكمل وجه وخصوصاً مهمة التوعية بمناهضة العنف ضد المرأة وختان الإناث بصفة خاصة .

وفى كلمة الدكتورة هدى سعدى قدمت الشكر لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم السيد اللواء محافظ قنا على دعمهم الدائم لأنشطة الفرع .

وأشارت الى أهمية التدريب فى رفع كفاءة الرائدات الريفيات وخاصة فى مجال مناهضة العنف ضد المرأة وخصوصا ختان الاناث الذى يعتبر من أشد انواع  العنف ضد المرأة وأكدت على الدور الهام والفعال الذى تلعبه اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث فى هذا الشأن  وعرضت أهم رسائل الحملة وطلبت من الرائدات الحرص على توصيل رسائل الحملة للفئة المستهدفة فى شكل حوار بسيط  يتناسب مع الفئات المختلفة للمستهدفين.

 ناقش التدريب موضوعات المنظور الاجتماعى لعادة ختان الإناث وكذلك الإطار التشريعي لجرائم العنف ضد المرأة من خلال محاضرتين للدكتور أحمد عبد الموجود والدكتورة فاطمة منصور وكذلك الحوار مع الأستاذة نجلاء دسوقى مندوب المجلس القومي للطفولة والأمومة .

جدير بالذكر أن حملة "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم ١٤ يونيو الماضي وتضمنت العديد من الفعاليات للتوعية بأضرار وعقوبة إجراء ختان الإناث .
google-playkhamsatmostaqltradent