recent
أخبار ساخنة

اليوم بدء فعاليات ملتقي ” بنات مصر“ في دورته الخامسة

متابعة:نسرين هاشم

بدأت اليوم الأحد فعاليات ملتقى "بناة مصر" في دورته الخامسة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتسعى إلى تحديد آليات تمويل مبتكرة لعدد من المشروعات التنموية والإنشائية في القارة الأفريقية، وسبل تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية وموقف وإجراءات تنفيذها وذلك بالشراكة بين القطاعين الخاص والعام، وتشمل مشروعات الطرق والسكك الحديدية والموانى والربط الكهربائي كمشروعات عابرة للحدود تدعم التنمية المستدامة في دول القارة

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، خلال كلمته بمؤتمر "بناة مصر" قبل قليل، أن الدولة لم تتوان عن دعم شركات المقاولات بشكل كامل لأعماله سواء داخل أو خارج مصر.

حيث صرح مدبولي عن خطة الدولة لتصدير المقاولات خارجيًا، بخاصة للأشقاء بالقارة الإفريقية والدول العربية.
واشار أن هناك توجيهات للبنوك بالتواجد خارجيًا خصوصا في إفريقيا، وإنشاء تحالفات اقتصادية، داعيًا الشركات المصرية للبحث عن تحالفات وشركات في الدول العربية والإفريقية.

وتابع أنه تم تحديد رسوم التسجيل للأعمال برقم محدد بعد خفضها بالتعاون بين وزارات العدل، والإسكان، والخارجية وهو ما انتهينا منه بالفعل.

وأشار إلى أن هناك مقترحا بعمل شراكات استراتيجية مع بعض الشركات المماثلة لتتمكن من الحصول على أعمال أكثر وأفضل بالدول الخارجية
google-playkhamsatmostaqltradent