recent
أخبار ساخنة

إيران ..الحرس الثوري يرد على دعوة ترامب للمفاوضات



كتب :
أمال أمام

أكد الحرس الثوري الإيراني، أنه لن تُعقد محادثات مع الأميركيين ولن يجرؤ الأمريكيون على القيام بعمل عسكري ضد إيران.

وقال مساعد القائد العام للحرس الثوري، للشؤون السياسية العميد  يد الله جواني في تصريح لمراسل وكالة تسنيم الدولية  أن الشعب الإيراني يدرك أن أمريكا غير جديرة بالثقة ، قائلاً، أن الأمريكيين لن يتجرأوا على القيام بتحرك عسكري ضد إيران.

و قال جواني" أن ترامب كان يظن بأن إيران ستتعرض للفوضى من الداخل عبر فرض الحظر وممارسة الضغوط وفي النهاية سترضخ للتفاوض مع أمريكا لكن هذا الأمر لم يحدث عملياً.
مضيفا، كان فريق ترامب يظن بأن إيران ستتعرض لاضطرابات وسترضخ للتفاوض مع أمريكا للخلاص من الإنهيار لكن هذا الأمر لم يحدث بل توصل الأمريكيون إلى نتيجة أنه يجب إضافة أشياء أخرى إلى هذه العقوبات.

و تابع، شاهدنا خلال العام الجاري بأنهم وضعوا حرس الثورة الإسلامية على قائمة المنظمات الإرهابية من جهة ومن جهة أخرى أرسلوا حاملة طائرات إلى المنطقة  و انتهجوا نوعاً من أدبيات الحرب، على حد تعبيره.

و أشار جواني"مساعد القائد العام للحرس الثوري،  للشئون السياسية إلى أن الأمريكيين يظنون بأنه إذا ما أضافوا نوعاً من الأدبيات العسكرية إلى الحظر والضغوط الإقتصادية فإن الشعب الإيراني سيرتعب وسيرضخ مسؤلو الجمهورية الإسلامية للتفاوض.
 وكان ترامب" قد أعلن في تصريحاته الاخيرة بأنه مستعد ليتصل به مسؤولين أيرانين والجلوس الى طاولة المفاوضات.

وأضاف، ان الامريكيين مصابون بإضطراب وعصبية وبسبب اليأس الذي يعانون(على حد وصفه ) منه استخدموا كل مالديهم من قوة لعلهم يتمكنوا من تحطيم مقاومة الشعب الإيراني طيلة 40 عاماً.

وأضاف، بعد أن أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي أن الجمهورية الإسلامية قررت عقب عدم وفاء الأمريكيين وعدم التزام الأوروبيين بتعهداتهم بالاتفاق النووي، أن تخفض من تعهداتها، وأعلن في بيان له عن وتيرة تخفض إيران من خلالها تعهداتها في الاتفاق النووي بشكل يومي، يعتبر هذا مؤشر على أن الشعب الإيراني قد اختار طريق المقاومة.
google-playkhamsatmostaqltradent